الكتاب المسموع : أعجب الرحلات في التأريخ / أنيس منصور

مرسلة بواسطة mahfoudi السبت، 23 أبريل، 2011

الكتاب المسموع : أعجب الرحلات في التأريخ

تأليف: أنيس منصور
إنتاج: المكتبة المركزية للكتب الناطقة بالرياض
إهداءات: اسمعيل يوسف | البحرين

 

 

 

 

في هدا الكتاب ‘أعجب الرحلات في التأريخ’ يروي المؤلف الأديب الصحفي الكبير أنيس منصور حكايات عجيبة كما أسماها.. بلى هى الأعجب .. ليس لأنها خيالية ولم تحدث بل لأنها حدثت فعلا وربما أن الكثيرين ممنا ومن العالم يعرفها وقرأها من قبل ولكن تكمن غرابتها فى رؤيته وسرده فالراوية التي يرى منها أنيس منصور الحكايات الحقيقية والأحداث التى حدثت بالفعل ليس مألوفه ولا هى مألوفه لنا ولا مألوفه من أحد كما أن طريقة سرده لها لا هى مألوفه لا منه ولا لنا فتأتى طريقته مليئة بالسحر والخيال وتقرأ له حكاياته فتنسى انك تقرأ وتنسى أنك جالس على أريكة أو على كرسى فى عالم واقعي تمسك بين يديك كتاب تتصفحه .. يشعر من يقرأ له بأنه هو الراوي وأن الأحداث تحدث له شخصيا فتجد عينيه تجريان على السطور لا تتوقفان ليكتشف أن الوقت غير الوقت ويعود من أرض الحكايات منتشيا سعيدا.نبذة الناشر:هناك فرق بين أن تسافر لترى البلاد وبين أن تسافر لتعرف الناس. والذي يسافر كثيراً يعرف الكثيرين ولكنه يصادق القليلين

وكثيرون راحوا وجاءوا.. وجاءوا كما راحوا، لم يتغير منهم شيء.. وسبب ذلك أن نفوسهم صماء.. لم تنفتح على شيء، ولم يتسلل إليها شيء.. والمثل القديم يقول: “حمار سافر، فلن يعود حصاناً..!”.ولهذا كتب “كتب الرحلات” في أعماقنا وأعماق الآخرين وأعماق هذه الدنيا ولذلك كانت أروح الرحلات هي التي نقوم بها في رحلات الآخرين.. نرى بعيونهم ونسمع بآذانهم، نرتمي في أحضانهم ونمشي على الدنيا معاً

أضغط هنا

  تحميل الكتاب المسموع : أعجب الرحلات في التأريخ / طيور غريبة على شجرة المسافرين

تحميل الكتاب المسموع : أعجب الرحلات في التأريخ / الرجال ينتقمون من أبنائهم أيضا

تحميل الكتاب المسموع : أعجب الرحلات في التأريخ / اللذينه ينطحون السحاب وحيوانات ؤخرى

تحميل الكتاب المسموع : أعجب الرحلات في التأريخ / إلى القمر سيرا على الأقدام

تحميل الكتاب المسموع : أعجب الرحلات في التأريخ / أمسكو قداسته لقد سرق الذهب وهرب

تحميل الكتاب المسموع : أعجب الرحلات في التأريخ / تحفت النظار في غرائب الأسفار

تحميل الكتاب المسموع : أعجب الرحلات في التأريخ / تسعون يوم على ألواح خشبية

تحميل الكتاب المسموع : أعجب الرحلات في التأريخ / ثم حملوه على الأكتاف تسعة أشهر

تحميل الكتاب المسموع : أعجب الرحلات في التأريخ / ثم منشت وراأه فتات من حلب

تحميل الكتاب المسموع : أعجب الرحلات في التأريخ / خرج ولم يعد

تحميل الكتاب المسموع : أعجب الرحلات في التأريخ / خمسة عشر ألف ميل قطعها على ظهر حصان

تحميل الكتاب المسموع : أعجب الرحلات في التأريخ / ذهب يبحث عن الهند ووجد أمريكى

تحميل الكتاب المسموع : أعجب الرحلات في التأريخ / سبعة رجال وبطة يبحثون عن مصر في أمريكة

تحميل الكتاب المسموع : أعجب الرحلات في التأريخ / صفقة خاسرة لم يبع رجل واحدا

تحميل الكتاب المسموع : أعجب الرحلات في التأريخ / صمغ الشباب تجمعه الأيدي الناعمة

تحميل الكتاب المسموع : أعجب الرحلات في التأريخ / طعامهم البذور والجذور  على جبال اليأس

تحميل الكتاب المسموع : أعجب الرحلات في التأريخ / على شواطأ جهنم

تحميل الكتاب المسموع : أعجب الرحلات في التأريخ / كالسحاب تدفعه الريح في أي إتِجاه

تحميل الكتاب المسموع : أعجب الرحلات في التأريخ / كانت الملائكة تغني ونحنو نغرق

تحميل الكتاب المسموع : أعجب الرحلات في التأريخ / لا تفتحي قلبكي أيتها الشقراء

تحميل الكتاب المسموع : أعجب الرحلات في التأريخ / لو كانت في هذا العمر بقية

تحميل الكتاب المسموع : أعجب الرحلات في التأريخ / ليلة من نار في ذكرى والده

تحميل الكتاب المسموع : أعجب الرحلات في التأريخ/ من هنا إلى ألفين مليون سنة

تحميل الكتاب المسموع : أعجب الرحلات في التأريخ / واحد لا يريد أن ينسى نفسه

تحميل الكتاب المسموع : أعجب الرحلات في التأريخ / وبذالك أصبح الطفل رجلا

تحميل الكتاب المسموع : أعجب الرحلات في التأريخ / وفي الليل هرب آدم من حواء

تحميل الكتاب المسموع : أعجب الرحلات في التأريخ / وكان المصريون يطلِقون طيور من حجر

تحميل الكتاب المسموع : أعجب الرحلات في التأريخ / ولم تجد أحدا يصفق لها في النهاية

تحميل الكتاب المسموع : أعجب الرحلات في التأريخ / ولم يأمن إلى واحد منهم

تحميل الكتاب المسموع : أعجب الرحلات في التأريخ / يبحث عن مدينة رسمتها الرياح بالرمال

تحميل الكتاب المسموع : أعجب الرحلات في التأريخ / إذا لدغني البغوث فمات إذن أنى مسموم

4 التعليقات

  1. why we can not download those books, and some links takes me to a paid websites

     
  2. روعه مشكور على هذا المجهود كلام يختصر كل تجارب الحياة

     
  3. لا استطيع تحميل الكتاب ..رجاء اعيدوا تحميله

     
  4. The requested URL /s/1714 was not found on this server.

     

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

محرك بحث الكتاب المسموع

    Google